احياءا للذكرى 64 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة

IMG 4803 تخليدا للذكرى الرابعة والستون لاندلاع ثورة التحرير المجيدة ( 01 نوفمبر 1954 - 01 نوفمبر 2018 ) نظمت المديرية الفرعية للأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية بجامعة محمد خيضر بسكرة تظاهرة ثقافية ورياضية صبيحة يوم 30 أكتوبر 2018 على الساعة التاسعة (09.00) صباحا بالمركب الثقافي والرياضي بالجامعة المركزية .

هذه التظاهرة الثقافية والرياضية ضمت مختلف النوادي الثقافية والرياضية الناشطة بالجامعة والتي يقدر عددها بأربعين (40) ناديا ثقافي و علمي، ورياضي ناشطة في شتى المجالات والتي تسهم في اثراء الحراك الثقافي والرياضي في الجامعة.

بعد عزف النشيد الوطني من قبل الفرقة النحاسية وسط حضور كثيف للأسرة الجامعية عمداء الكليات ومدير المعهد وأساتذة ومسؤولي الخدمات الجامعية، النوادي الطلابية وكذا الطلبة من كافة الفروع والتخصصات بالجامعة، تقدم السيد المدير الفرعي للأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية بكلمة ترحيبية بهذا الصدد.

ومن ثم أحيلت الكلمة للسيد نائب مدير الجامعة المكلف بالتكوين العالي في الطورين الأول والثاني والتكوين المتواصل والشهادات، والذي اعلن عن افتتاح التظاهرة وبالتالي الشروع في اجراء المباريات الرياضية والبداية كانت من خلال مباراة في كرة القدم بين كلية العلوم الانسانية والاجتماعية مع كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير . كما وأجريت كذلك مباراة في كرة اليد إناث بين كل من مديرية الخدمات الجامعية شتمة و بين كلية الحقوق والعلوم السياسية ومنها ستكون هناك جولات اخرى للتأهل وتمثيل جامعة بسكرة وطنيا .

برنامج التظاهرة كان حافلا حيث كانت للحضور زيارة لمختلف النوادي العلمية والثقافية وكذا جولة بين عدة معارض للرسم والفنون التشكيلية، معرض لصور شهداؤنا الأبرار، كما كانت هنالك عدة مقابلات فردية وجماعية في الشطرنج وتنس الطاولة .

شهدت جامعة بسكرة اليوم يوما حافلا و مميزا احتفالا بالذكرى الرابعة والستون لثورة أول نوفمبر المجيدة حيث تميزت التظاهرة بعدة إلقاءات في الشعر من قبل الطلاب بمناسبة ذكرى اندلاع ثورة التحرير المجيدة،وكذا تم تقديم جملة من الأنشطة الثقافية متمثلة في بعض الأناشيد الوطنية و مسرحيات تجسد معاناة الجزائر إبان ثورة التحرير المجيدة وعرض فيلم تاريخي.

كما وستنظم جامعة بسكرة التصفيات المحلية المؤهلة للبطولة الوطنية للرياضة الجامعية ذكور و إناث في كل من الرياضات التالية الذكر: كرة السلة – كرة الطائرة – كرة القدم – كرة اليد .هذه التصفيات تدخل ضمن مقابلات البطولة الوطنية للرياضات الجامعية تحت شعار : ترقية الممارسة الرياضية داخل الوسط الجامعي والتي تنطلق من 01 نوفمبر 2018 إلى غاية 13 ديسمبر 2018، حيث سيتم غدا يوم الاربعاء 31 أكتوبر 2018 استقبال المشاركين من عدة فرق آتية من 08 ولايات ( قسنطينة، البليدة، ورقلة، الجلفة، الوادي، سطيف، بجاية، تيارت) للمشاركة بهذه التصفيات التي ستجرى على مستوى جامعة بسكرة.

، في حين سيكون للفرق الممثلة لجامعة محمد خيضر بسكرة مشاركات ايضا بهذه التصفيات بنفس التاريخ 01 نوفمبر 2018 ولكن بعدة ولايات، حيث نجد أن الفريق الممثل لجامعة بسكرة في رياضة كرة اليد إناث سيجري مقابلة مع الفريق الممثل للخدمات الجامعية بومرداس ويكون مكان المقابلة بجامعة تيارت.

وفيما يخص كرة السلة ذكور فنجد أن الفريق الممثل لجامعة بسكرة يسيجري مقابلة مع الفريق الممثل للخدمات الجامعية تلمسان ويكون مكان المقابلة بجامعة البليدة.

وآخر فريق يمثل جامعة بسكرة بهذه التصفيات يخص كرة الطائرة إناث فنجد أن الفريق الممثل لجامعة بسكرة يسيجري مقابلة مع الفريق الممثل للخدمات الجامعية سعيدة ويكون مكان المقابلة بجامعة البليدة.

حظا طيبا لفرقنا الممثلة لجامعتنا ولجميع الفرق المشاركة بهذه التصفيات.

.

Manifestations-Sc